عن الشركة
المجموعة المالية شركة استثمارية عريقة تعمل منذ عام 1989 في سوق الأوراق المالية، وقد تم ترخيصها بمجرد تأسيس بورصة قطر في عام 1997. تقدم مجموعة من الخدمات الاستثمارية لأكثر من 400 ألف مستثمر، بمحافظ مالية تتجاوز 100 مليار ريال قطري. تعمل المجموعة المالية كشركة وساطة - تداول بالهامش - مزود سيولة للأسهم المدرجة وصناديق الاستثمار المتداولة. ويبلغ رأس مالها المدفوع (1 مليار ريال قطري). كما أنها تسجل أرباحا بشكل مستمر منذ إنشائها، وتتوفر على ترخيص من هيئة قطر للأسواق المالية لممارسة هذه الأنشطة، وهي عضو في بورصة قطر.
الواجبات:
•تحمل مسؤولية تنفيذ الأنشطة المحاسبية الأساسية في الشركة والتي تشمل الإجراءات المالية الصارمة الملتزمة باللوائح المحلية مع ضمان معالجة كافة السجلات المحاسبية بدقة وصورة كاملة ومنتظمة وفق الجداول الزمنية الموضوعة.
•المحافظة على علاقات جيدة مع المصارف المحلية تشمل التوصل معها لاتفاقيات وترتيبات لتسهيل العمل والتأكد من أن تتم الأنشطة في الإطار الزمني المخطط له وفي سياق الخطط المالية العامة وأهداف ومصالح الشركة.
•مراقبة الالتزام بمعايير التقارير المالية الدولية والمعايير المحاسبية الدولية.
•إعداد الحسابات الشهرية والبيانات المالية الموحدة وفق معايير التقارير المالية الدولية IFRS
•تنسيق عملية الإغلاق الشهرية وتسوية حسابات دفتر الأستاذ العام.
•يقوم بجمع وتحليل البيانات المالية لإعداد مدخلات في حسابات دفتر الأستاذ العام وفي مراكز التكلفة مع توثيق المعاملات التجارية.
•كبير المحاسبين مسؤول عن توزيع البيانات المالية وتقارير مركز التكلفة.
•إصدار تقارير تكلفة المشاريع بهدف مراجعتها والتصديق عليها.
•يحدد أسلوب التعامل السليم في المعاملات المالية وإعتمادها.
•مراجعة واعتماد مستندات الصرف والقيود اليومية
•يفرض مراقبة دائمة ووثيقة على المشتريات ونظام دفع المستحقات.
•إجراء توقعات دورية للتدفقات النقدية.
•تحليل الأساليب المتبعة في إجراء المعاملات وتحديد المجالات التي يمكن فيها إدخال مزيد من التحسينات بهدف تحقيق الدقة والكفاءة الإضافية.
•تطوير ضوابط محاسبية مناسبة بهدف إضفاء مزيد من الفعالية على النظم والسياسات المحاسبية القائمة.
•إعداد أوراق العمل والجداول الداعمة للمراجعة والاستعراض المالي السنوي .
•لتقيد والالتزام بمتطلبات التدقيق الداخلي والخارجي والمواعيد النهائية المحددة لها.
•المساعدة في وضع الميزانيات السنوية و إعداد المخصصات المالية المطلوبة
•يجب أن يكون كبير المحاسبين على معرفة تامة بكافة الوظائف والمهام الحيوية داخل القسم وقادراً على توجيه ومساعدة الموظفين العاملين تحت إدارته.
متطلبات الوظيفة:
•درجة البكالوريوس في المحاسبة أو زمالة المحاسبين القانونيين
•شهادة محاسب قانوني معتمد CPA أو شهادة محاسب اداري معتمد CMA أو ما يعادل من شهادات في المجال المحاسبي
•خبرة لا تقل عن 7 سنوات في وظيفة مشرف حسابات وماليات
•إجادة اللغة الانجليزية ) تحدثاً وسماعاً وكتابة)
•مهارات مايكروسوفت أوفيس و دراية بالمهارات الأساسية في الكمبيوتر
•معرفة معاييرالمحاسبة الدولية IAS و معايير التقارير المالية الدولية IFRS
•مهارات القيادة والادارة
•المهارات التحليلية
•مهارات التفاوض
•قدرات تنظيم وتلخيص و تقديم المعلومات
•القدرة على شرح المعلومات المالية المعقدة لأشخاص غير ماليين.