الوظائف المتاحة :

منسق توظيف - تقنية المعلومات

وصف الوظيفة

الوصف الوظيفي:


1.خبرة في استقطاب موظفي تطوير البرمجيات.

2.تحليل متطلبات موظفي الشركة والتأكد من توفير الكوادر المناسبة.

3.المشاركة في إعداد الوصف الوظيفي.

4.استخدام أدوات البحث لتوفير الموظفين المناسبين.

5.تصنيف المرشحين على أساس معايير علمية.

6.دراسة السير الذاتية والقيام بإجراءات التحقق.

7.إدارة اختبارات الكفاءة مع الإدارات الأخرى.

8.متابعة إجراءات التعيين المعمول بها.

9.تدريب العاملين الجدد على الاندماج في بيئة العمل.

10.خفض تكاليف التوظيف.

11.البقاء على اطلاع بتحديثات قانون العمل وتطبيق التغييرات اللازمة في عقود العمل.



المتطلبات:


1.شهادة جامعية في تخصص ذي صلة.

2.إجادة تامة للغتين العربية والإنجليزية.

3.ما لا يقل عن 5 سنوات من الخبرة المثبتة في مجال التوظيف.

4.مهارات تحليلية.

5.خبرة في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التوظيف.


مساعد مسؤول التنسيق و المتابعة

وصف الوظيفة

الوصف الوظيفي:


1.الفهم العميق للقرارات الصادرة و الواردة و القدرة على إسترجاعها من منظومات إدارة المحتوى.

2.القدرة على جمع المعلومات من مصادر مختلفة و تلخيصها في تقارير مختصرة.

3.حضور الإجتماعات و إعداد المحاضر الرسمية.

4.القيام بمهام إدارة المكاتب المعتاده.


المتطلبات:


1.أن يكون رجل .

2.حاصل على مؤهل رفيع المستوى في أحد التخصصات التالية (على سبيل المثال وليس الحصر) :  تقنية معلومات – قانون – ادارة اعمال – ادب – فلسفة – رياضيات – فيزياء.

3.اجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامه.

4.إجاده التعامل مع البرامج المكتبية (وورد – اكسل – باوربوينت).

5.اللباقة والإحترام لجميع الاطراف التي يتعامل معها مع الشعور بالمسؤولية.

6. 5-3 سنوات خبرة في نفس المجال.

قائد فريق اول ضمان الجودة

وصف الوظيفة

الوصف الوظيفي:


1.الفهم العميق:  لقواعد عمل المشروع أثناء اجتماعات التحليل.

2.تجنب التأثيرات الضارة: التأكد من أن البرنامج يعمل بكفاءة وبأقل قدر من المعالجة، وكذلك من عدم وجود حدود على الاستخدام قد تظهر عند الضغط.

3.منهجية المجموعة: اتباع منهجية تطوير البرمجيات المعتمدة في مشاريع متعددة خلال مراحل دورة التطوير.

4.معايير المجموعة: مراجعة التصميم و مخرجات كود البرمجة للتأكد من مطابقتها مع المعايير.

5.التقرير: المتابعة مع مدير البرامج.

6.التعلم المستمر: التحديث المستمر على لغات وأساليب البرمجة.

7.التعليم المستمر: مشاركة أفضل الممارسات وإرشاد المطورين المبتدئين.

8.التوثيق المستمر: تسجيل جميع المراحل في وسائل التوثيق المعتمدة لدى المجموعة.

9.جدولة التنفيذ: تقسيم أجزاء المشروع الى أجزاء رأسية توزع بين المبرمجين وأفقية تتعلق بزمن إنجاز كل جزء.

10.قيادة الفريق: المتابعة والتوجيه المستمر لجميع موارد المشروع. 

11.التقييم : إعطاء تقييم (من 0 الى10 نقاط) لكل الموارد التي شاركت بالمشروع.


المتطلبات:


1.شهادة بكالوريوس في علوم الحاسوب (Computer Science)  أو شهادة في هندسة الحاسوب (Computer Engineering).

2.خبرة لا تقل عن 8 سنوات في وظيفة مشابهة على أن لا تقل سنوات الخبرة عن 4 سنوات كقائد فريق.

3.خبرة في قيادة فريق ضمان الجودة و الاختبارات.

4.مهارات تواصل قوية.

5.اتقان اللغتين العربية و الانجليزية قراءة و كتابة.

6.أفضلية لحاملي شهادات في الاختبارات.

7.خبرة في وضع خطط الاختبارات بناء على المواصفات الوظيفية للبرامج.

8.خبرة ممتازة في إجراء اختبارات الأداء.

9.خبرة في برامج إدارة الاختبارات وأدوات تتبع الخلل.

10.المعرفة الأساسية بقواعد البيانات.


قائد فريق تطوير البرامج

وصف الوظيفة

الوصف الوظيفي:


1.الفهم العميق:  لقواعد عمل المشروع أثناء اجتماعات التحليل.
2.تجنب التأثيرات الضارة: التأكد من أن البرنامج يعمل بكفاءة وبأقل قدر من المعالجة، وكذلك من عدم وجود حدود على الاستخدام قد تظهر عند الضغط.
3.منهجية المجموعة: اتباع منهجية تطوير البرمجيات المعتمدة في مشاريع متعددة خلال مراحل دورة التطوير.
4.معايير المجموعة: مراجعة التصميم و مخرجات كود البرمجة للتأكد من مطابقتها مع المعايير.
5.التقرير: المتابعة مع مدير البرامج.
6.التعلم المستمر: التحديث المستمر على لغات وأساليب البرمجة.
7.التعليم المستمر: مشاركة أفضل الممارسات وإرشاد المطورين المبتدئين.
8.التوثيق المستمر: تسجيل جميع المراحل في وسائل التوثيق المعتمدة لدى المجموعة.
9.جدولة التنفيذ: تقسيم أجزاء المشروع الى أجزاء رأسية توزع بين المبرمجين وأفقية تتعلق بزمن إنجاز كل جزء.
10.قيادة الفريق: المتابعة والتوجيه المستمر لجميع موارد المشروع. 
11.التقييم : إعطاء تقييم (من 0 الى10 نقاط) لكل الموارد التي شاركت بالمشروع.

المتطلبات:

1.شهادة بكالوريوس في علوم الحاسوب (Computer Science)  أو شهادة في هندسة الحاسوب (Computer Engineering).
2.خبرة لا تقل عن 8 سنوات في وظيفة مشابهة على أن لا تقل سنوات الخبرة عن 4 سنوات كقائد فريق أو مدير مشاريع.
3.خبرة في قيادة فريق أو إدارة مشاريع تطوير برامج.
4.مهارات تواصل قوية.
5.قدرة على العمل في فريق متعدد التخصصات.
6.اتقان اللغتين العربية و الانجليزية قراءة و كتابة.
7.أفضلية للذين لديهم خبرة في برمجة الجافا أو دوت نت.
8.أفضلية لحاملي شهادات في تطوير البرامج أو إدارة المشاريع

Senior .Net Developer

وصف الوظيفة

Responsibility

  The candidate will be responsible for designing, coding, developing unit tests and documenting    software specifications throughout the project life cycle

Qualification

  • University degree: Computer Engineering / Computer Science.

  • 5 years proven working experience.

  • Having Excellent Experience in C# and ASP .Net.

  • Having Excellent Experience in AJAX & JavaScript.

  • Having Experience with SQL Server & Oracle.

  • Having Excellent Experience in XML and XPath.

  • Having Excellent Experience in Dundas charts.

  • Having Excellent design and analysis skills.

  • Fluent in Arabic and English Language.

موظف فرع الشركات

وصف الوظيفة

   الوصف الوظيفي:

 تقديم خدمات متميزة لعملاء الشركات، وذلك بأخد الوقت الكافي لمعرفة حاجة العميل ومتطلباته وتحقيق الالتزام بمعايير الشركة و الجهات التنظيمية، كما يتولى الموظف تنفيذ مختلف الخدمات ومراقبة جودتها ومساعدة العملاء في جميع الاستفسارات ذات الصلة، ويلتزم بأعماله اليومية بأعلى مستويات الامتثال و تسجيل المعاملات على الأنظمة حسب سياسة الشركة و متطلبات الالتزام.

   المهام و الواجبات:

         أداء المهام والواجبات و فقاً لسياسة الشركة والإجراءات المعمول بها، مع الالتزام بمعايير الخدمة المميزة وأخلاق المهنة وآدابها.

استقبال طلبات فتح الحسابات الجديدة للشركات بناء على متطلبات التعريف الجديد.

تحديث و متابعة جميع بيانات عملاء حسابات الشركات المسجلة علىالنظام.

عمل زيارات واجتماعات خارجية لعملاء الشركات بهدف التعريف الجديد والتحديث المستمر.

استقبال الوكالات بكل أشكالها والتأكد من عرضها على إدارة الالتزام قبل تفعيلها على الأنظمة.

ربط حسابات العملاء لدى المجموعة مع البنوك المشاركة في خدمة "التحويلات الإلكترونية".

إصدار كشوفات الحساب ومحفظة الأسهم وفق معايير و إجراءات الشركة.

حل أي شكاوى أو استفسارات من العملاء مباشرة، وفى حال تعذر الحل تحويلها إلى مدير القطاع .

  المؤهلات:

       مهارات تواصل قوية والقدرة على التفاعل مع العملاء.

        القدرة على العمل و تنفيذ المهام اليومية بشكل مستقل أو ضمن الفريق.

        الاستعداد و الرغبة في التكيف مع بيئة عمل متغيرة بشكل مستمر تهدف لخدمة العملاء.

        أن تكون له روح المبادرة في العمل، والسرعة في استيعاب المفاهيم و الأفكار.

        إجادة اللغتين العربية والإنجليزية.

        درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو في مجال آخر ذي صلة.

            لديه الاستعداد للتنقل بين أقسام الشركة لتلبية حاجة العمل سواء بشكل مؤقت أو دائم.


فني تبريد و تكييف

وصف الوظيفة

     الوصف الوظيفي       

تركيب أنظمة ومعدات التهوية والتكييف وصيانتها وإصلاحها.

تحديد مخاطر الصيانة على المعدات.

تشخيص الأعطال الكهربائية والميكانيكية لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

تنظيف وتعديل وإصلاح الأنظمة وإجراء خدمات الضمان.

إجراءالإصلاحات الطارئة بسرعة وكفاءة.

تقديم التوجيه الفني والتدريب أثناء العمل.

مسك السجلات والسجلات اليومية لجميع وظائف الصيانة.

ضمان الامتثال لمعايير الأجهزة وقانون الصحة والسلامة المهنية.

الالتزام بمعايير الخدمة وتعليمات العمل ومتطلبات العملاء.

اختبارالأنظمة باستخدام أجهزة مثل أجهزة القياس المتعدد، وأجهزة قياس الفولتية، وأجهزةقياس الذبذبات، وأجهزة قياس الأوم، إلخ.

مراقبة تشغيل أنظمة التحكم في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء باستخدام نظام إدارة المباني لمراقبة الأداء.

القدرة على إنجاز مشاريع الصيانة العامة الأخرى حسب الطلب بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الطلاء وإصلاح الجدران والسباكة والنجارة والمساعدة في تصنيع المعدات والمواد.

 

     المؤهلات/المهارات     

شهادةالثانوية العامة، شهادة تطوير التعليم العام GED أو مايعادلها.

خبرة أكثر من 2 عامين كأخصائي في التدفئة والتهوية والتبريد، والرغبة في مواصلة التدريبفي مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

فهم المبادئ المتقدمة لتكييف الهواء والتبريد والتدفئة.

معرفة العمل بأنظمة الغلايات.

إجادة موازنة أنظمة معالجة الهواء والماء بما يتماشى مع بروتوكولات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

إجادة قراءة المخططات وخطط العمل.

القدرة على العمل بعد ساعات الدوام وخلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية مع إشعار قصير أو بدون إشعار.

القدرةعلى العمل في الأماكن الضيقة.

مهارةاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

القدرةعلى التنظيم وتحديد الأولويات.

القدرة على اتباع إجراءات السلامة والتأكد من سلامة التركيبات.

المعرفة أو القدرة على تعلم مهارات الكمبيوتر.

مهارات تواصل جيدة والقدرة علىاتباع التعليمات المنطوقة والمكتوبة باللغة الإنجليزية.


Database Administrator

وصف الوظيفة

The Group is the first investment company in Qatar since 1996, and it is licensed by the Qatar Financial Markets Authority, and a member of the Qatar Stock Exchange. Its shareholders' equity exceeds 1.5 billion Qatari riyals.

Our trading over the past 10 years has exceeded 30% of the total market share.

Responsibilities

 

  Build database systems of high availability and quality depending on each end user’s specialized role.

  Design and implement database in accordance to end user’s information needs and views.

 Define users and enable data distribution to the right user, in appropriate format and in a timely manner.

 Use high-speed transaction recovery techniques and backup data.

 Minimize database downtime and manage parameters to provide fast query responses.

 Provide proactive and reactive data management support and training to users.

• Determine, enforce and document database policies, procedures and standards.

 Perform tests and evaluations regularly to ensure data security, privacy and integrity.

 Monitor database performance, implement changes and apply new patches and versions when required.

Qualifications

 

  Proven working experience as a Database Administrator.

  Hands-on experience with database standards and end user applications.

  Excellent knowledge of data backup, recovery, security, integrity and SQL.

  Familiarity with database design, documentation and coding.

  Previous experience with DBA case tools (frontend/backend) and third-party tools.

  Familiarity with programming languages API.

  Problem solving skills and ability to think algorithmically

BS degree in a computer discipline or relevant certification.

المصرفي الاستثماري

وصف الوظيفة

  تعتبر المجموعة أول شركة استثمارية في قطر منذ عام 1996، وهي مرخصة من هيئة قطر للأسواق المالية، وعضو في بورصة     قطر. وتتجاوز حقوق المساهمين لديها 1.5 مليار ريالقطري.

  وقد تجاوزت تداولاتنا خلال السنوات العشر الماضية 30٪ من إجمالي حصة السوق.

  ونحن نتطلع إلى إنشاء إدارة أعمال مصرفية استثمارية قوية يرأسها مصرفي استثماري محترف:


المسؤوليات

  إجراء البحوث ومراجعة المعلومات المالية واتجاهات السوق.

  إنشاء وتنفيذ النماذج المالية لمراجعة الصفقات وتحديد الربحية.

  تحديد المستثمرين المحتملين.

  مهارات قوية في التواصل وبناء شبكة علاقات والتعامل مع الآخرين.

  توجيه ودعم العملاء في توسيع شركاتهم ومقاولاتهم الشخصية.

  فحص جميع المخاطر وتقديم المشورة المالية.

  الإشراف على عمليات الاكتتاب العام وتسويات الأسهم الخاصة.

  الاستثمارات وعمليات الاستحواذ والمشتريات.

  الإشراف على عمليات الاندماج والاستحواذ.

  إصدار الديون وأسهم التداول لزيادة رأس المال.

  معرفة اللوائح المتعلقة بالأوراق المالية وعمليات الدمج والاستحواذ.

  التنسيق مع المستشار القانوني للتأكد من قانونية جميع الوثائق.


المتطلبات

  درجة البكالوريوس في المالية أو مجال مشابه.

  خبرة 3 سنوات كمصرفي استثماري.

  معرفة معمّقة بهيكلة الصفقات واللوائح ومبادئ الإغلاق. 

  أجادة اللغة العربية و الإنجليزية.

  يفضل من عمل في دول مجلس التعاون الخليجي.

  مهارات تحليلية وكمية ممتازة.






مستشار الاستثمار

وصف الوظيفة

  المجموعة مؤسسة استثمارية قطرية، مرخصة في بورصة قطر سنة 1997،برأس مال مدفوع بالكامل قيمته 

  (1 مليار ريال  قطري)، وهي تقدم خدمات مالية لأكثر من400 ألف مستثمر.

 

المسؤوليات

1.      توعية العملاء فيما يتعلق بخيارات الاستثمار المتاحة لهم.

2.      تحديد القدرة على تحمل المخاطر  للعملاء.

3.      تطوير حلول استثمارية مخصصة للعملاء.

4.      متابعة الإجراءات الاستثمارية التي يوافق عليها العملاء.

5.      التوثيق الصحيح للإجراءات الاستثمارية المتخذة نيابة عن العملاء.

6.      ضمان معرفة محدثة بالمنتجات الاستثمارية.


المؤهلات

1.      شهادة جامعية في العلوم المالية أو المصرفية.

2.      سجل مثبت من الإنجازات والنجاحات ومشاركة سابقة في تقديم منتجات استثمارية ذات قيمة مضافة.

3.      مهارات حسابية وحاسوبية.

4.   إجادة تامة للغتين الإنجليزية والعربية.


MEP Engineer

وصف الوظيفة

         الوصف الوظيفي

مسؤولية كاملة عن الإدارة الكاملة للمشروع والإشراف والصيانة الميكانيكية والكهربائية وتجهيزات السباكة.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها وصيانة جميع أنواع المعدات والأنظمة الميكانيكية والكهربائية مثل التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (المبردات ووحدات تكييف الهواء وغرف التبريد والثلاجات) والسباكة والأنظمة الكهربائية وأنظمة التيار المنخفض والمولدات و نظام إدارة المباني وغيرها من المعدات الميكانيكية والكهربائية وتجهيزات السباكة.

تحليل المشاكل الميكانيكية والكهربائية وهندسة السباكة وصياغة الحلول.

يتعين على المرشح أن يمتلك معرفة دقيقة بإجراءات الصيانة الوقائية المخطط لها واستكشاف الأخطاء والانقطاعات وإصلاحها.

تسجيل وإرسال جميع التغييرات الميكانيكية والكهربائية وتلك المتعلقة بالسباكة والمعلومات المضمنة في الرسومات الميدانية.

إعداد ومراجعة التصاميم الميكانيكية والكهربائية وتلك المتعلقة بالسباكة من أجل ضمان الفعالية والكفاءة.

إعداد ومراجعة تكاليف (عروضالأسعار، والمناقصات، وجداول الكميات) فيما يخص الجوانب الميكانيكية والكهربائية والسباكة - عند اللزوم.

مراقبة تقديرات تكلفة المشروع والإشراف عليها والتأكد من أن المواصفات الصحيحة معتمدة في المشاريع وفقا للتصاميم.

مراجعة بيانات طريقة التثبيت.

إعداد اجتماعات لحل مشاكل معينة في الموقع كما هو مطلوب لتقليل تأخيرات البرنامج.

تسهيل حل المشاكل، عند ظهورها،بين المقاولين الفرعية لأشغال الهندسة الكهربائية والميكانيكية والشباكة.

توجيه ومراقبة والتحكم في أنشطة المقاول الفرعي لأشغال الهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة.

تنسيق وإدارة المواد والأنظمة والرسوم التنفيذية التفصيلية المتعلقة بالمواد الميكانيكية والكهربائية والسباكة.

ربط الاتصال مع المهندسين المشرفين والمفتشين والموظفين ذوي الصلة بالهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة.

التأكد من أن المقاولين الفرعيين لأشغال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والسباكة يوفرون وثائق/سجلات الجودة ذات الصلة ويلتزمون بها.

التأكد من أن المقاولين الفرعيين لأشغال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والسباكة ملتزمون بلوائح السلامة الخاصة بالمشروع.

المساعدة في اختبار وتشغيل معدات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة.

التأكد من أن شركات الهندسةالميكانيكية لديها فهم عميق ومفصل لوثائق العقد (الرسومات والمواصفات)، وتقسيم المراحل والتداخل بين أنظمة الهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة وتسلسل البناء والجدول الزمني للمشروع.

حضور اختبار ضغط نظام الأنابيب في الموقع، واختبار تسرب مجاري تكييف الهواء والاختبارات الأخرى التي قد تكون مطلوبة أثناء أعمال الإصلاح الأولى وإبلاغ مدير المشروع وفقًا لذلك.

الجاهزية لإجراء عمليات تفتيش خارج الموقع للمعدات والمواد المقترحة حسب الضرورة.

إعداد تقرير شهري لمديري المشاريع عن سير العمل في قسم الهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة.

     المؤهلات/المهارات

خبرة عملية في صيانة المنشآت الكهربائية والميكانيكية وتجهيزات السباكة.

معرفة بالهندسة الميكانيكية والكهربائية والسباكة.

معرفة بالأنظمة منخفضة الجهد جداً.

معرفة بصيانة الهندسة الكهربائية والميكانيكية وتجهيزات السباك، والتعاقد من الباطن، ترشيد الطاقة، والتعاقد علىالأداء والتكليف. معرفة ببرامج أوتوكاد ، Revit ، CAD.

التحلي بالنشاط والنزعة العملية مع حضور احترافي.

معرفة بأنظمة البناء وتقنيات الطاقة والمباني التجارية والتصميم عالي الأداء.

مهارات اتصال وتنظيم ممتازة.

مهارات قيادية وإدارية قوية.

القدرة على العمل تحت الضغط والمرونة للعمل لساعات طويلة إذا تطلب الأمر ذلك.

القدرة على العمل في بيئة جماعية تعاونية ومتنوعة.

دراية جيدة بتطبيقات الكمبيوتر و أن يكون وقادر على إنشاء وتقديم تقارير الصيانة.


فني كهرباء

وصف الوظيفة

    الوصف الوظيفي


فحص روتيني للمعدات الكهربائية والأسلاك والوحدات والمكونات الأخرى للتأكد من أنها تعمل ومطابقة للشفرة، وكذلك لتحديد أي مخاطر أو مشكلات.

ضمان التأريض المناسب للكهرباء.

تحديد أسباب أي أعطال في الأنظمة أو المكونات وحل المشكلة (حسب اللوائح الموحدة).

تلقي أوامر العمل المتعلقة بالأنظمة الكهربائية؛ الاستجابة على الفور للمكالمات الهاتفية الطارئة المتعلقة بالمشاكل الكهربائية.

إجراء تحليل الأشعة تحت الحمراء وفحص المعدات الميدانية باستخدام التصوير الحراري المتخصص والكاميرات الرقمية.

إصلاح الأنظمة الكهربائية والأسلاك وقواطع الدائرة والمعدات والمكونات الأخرى بحيث تظل تعمل بكامل طاقتها.

إصلاح واستبدالالمكونات المعيبة في المحركات والمولدات وأجهزة التحكم وبطاريات التخزين ولوحات المفاتيح والموصلات والمفاتيح والتركيبات الكهربائية المتنوعة.

اختبار الأنظمة باستخدامأجهزة مثل أجهزة القياس المتعدد، وأجهزة قياس الفولتية، وأجهزة قياس الذبذبات، والأوميتروما إلى ذلك لضمان بقاء النظام آمنًا وأن مطابقة المكونات.

مراجعة المخططات لفهمم وضع الأسلاك أو لفهم عمل الجهاز لتقديم الخدمة والإصلاحات الصحيحة.

تجهيز سجلات جميع أعمال الصيانة والإصلاح التي تم إنجازها، بما في ذلك سجل أي إمدادات تم طلبها واستخدامها.

التأكد من إنجاز جميع أعمال الصيانة الروتينية وفقًا لجدول زمني منتظم للتقليل من مخاطر  المشاكل الأكبر والأكثر تعقيدًا وتقليل التكاليف.

تثبيت التحسينات والترقيات الرئيسية لمحطة الكهرباء والأنظمة الفرعية.

تركيب دوائر طاقة وأنظمة إضاءة جديدة عالية ومنخفضة الجهد؛ تركيب وإزالة الكابلات الكهربائية؛ مد القناة وسحب الأسلاك وفقًا للأكواد الكهربائية الوطنية.

القدرة على إنجاز مشاريع الصيانة العامة الأخرىحسب الطلب بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الطلاء وإصلاح الجدران والسباكة والنجارة والمساعدة في تصنيع المعدات والمواد.

المراقبة والإشراف على الأعمال التي يقوم بها البائعون الخارجيون.

     المؤهلات/المهارات    

معرفة الجوانب الفنية للتركيبات الكهربائية والصيانة.

الإلمام بالرموز الكهربائية.

الإلمام بالمعدات والآلات التي تعمل بالكهرباء.

مهارة تقويس الأنبوب.

مهارة استكشاف المشاكل الكهربائية وحلها.

مهارة قراءة المطبوعات الزرقاء.

القدرة على التنظيم وتحديد الأولويات.

القدرة على العمل بشكل مستقل مع الحد الأدنى من الإشراف.

القدرة على توفير التدريب الكهربائي للآخرين.

القدرة على اتباع إجراءات السلامة والتأكد من سلامة التركيبات.

القدرة على تعلم استخدام أجهزة الكمبيوتر والبرامج المختلفة.

خبرة في تشغيل الأدوات اليدوية والكهربائية ومعدات التلحيم واختبار الأعطال.

المعرفة أو القدرة على تعلم مهارات الكمبيوتر.


مشرف صيانة كهرباء

وصف الوظيفة

الوصف الوظيفي

ضمان اتباع جميع اللوائح المتعلقة بالصحة والسلامة مع فهم قوي للوائح وممارسات الصحة والسلامة.

تفتيش المواقع بانتظام لتحديد المشاكل والصيانة اللازمة.

إدارة و الحفاظ على نظام الصيانة الوقائية لضمان سير جميع العمليات اليومية بسلاسة.

التخطيط للمهام وتنظيمها لجميع الفنيين قبل بدء المناوبة والمشاركة في جميع المهام المتعلقة بصيانة المنشأة.

التخطيط وتحديد الأولويات والتكليف والإشراف والمراجعة والتنسيق اليومي/الأسبوعي/الشهري إلخ، لأنشطة التنظيف والصيانة، وتخصيص العمل وفقًا لأعباء العمل المتوقعة.

الإشراف على جميع الإصلاحات والتأكد من إتمام العمل في الوقت المحدد.

الحفاظ على المخزون والمعدات، والتأكد من التخزين المناسب.

الامتثال لجميع ضوابط وممارسات الصحة والسلامة في الموقع.

إجراءأعمال الصيانة الوقائية.

إجراء المتابعات لجميع أعمال الصيانة والإصلاح.

إجراء عمليات تفتيش للسلامة على النحو المقرر.

إجراء تحليل الأشعة تحت الحمراء وفحص المعدات الميدانية باستخدام التصوير الحراريالمتخصص والكاميرات الرقمية.

تصميم وتعديل دوائر أجهزة الضبط بقوة المحرك.

وضع استراتيجيات لتلبية متطلبات عبء العمل في الوقت المحدد.

استكشاف المشكلات وإصلاحها من خلال جمع بيانات جودة الطاقة وتحليلها.

تقديم اقتراحات بشأن العمر الافتراضي للمعدات والمكونات الكهربائية الأخرى، مع تقديم المشورة بخصوص وقت استبدال مكونات معينة بسبب المخاطر المحتملة.

طلب قطع غيار ولوازم كهربائية؛ التواصل مع البائعين بخصوص أنواع المعدات وتوفرها.

اتباع اللوائح الحكومية والمحلية – لوائح  كهرماء وغيرها.

قيادة فريق الصيانة بكفاءة وفعالية وإيجابية.

التعامل بمسؤولية مع حالات الطوارئ أو مكالمات ما بعد ساعات العمل الرسمي بخصوص الإصلاحوالصيانة

فحص المحولات وقواطع الدائرة الكهربائية للتأكد من مطابقتها للشفرة.

إظهار مهارتي حل المشاكل وبناء الفريق.

الفحص والإشراف على الأعمال التي يقوم بها البائعون الخارجيون.

 

المؤهلات / المهارات

درجةالدبلوم (أفضلية كبيرة).

2-4سنوات خبرة كمشرف صيانة.

فهم قوي للوائح وممارسات الصحة والسلامة.

معرفة قوية بالصيانة وتشغيل المحطات الكهرباء الفرعية - لوحات الجهد المنخفض (مكثف مفتاح النقل التلقائي/بدء دوران المحرك/طقم مبدلات  محطة/دييزل مولد/التوزيع الرئيسي الفرعي)إمداد الطاقة غيرالمنقطع - الكابلات - لوائح كهرماء.

 رخصة قيادة قطرية سارية. 

معرفة قوية بأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والسباكة والكهرباء.

معرفة قوية بحرف البناء وإجراءات التنظيف والصيانة.

معرفة بالحاسوب ومهارات استخدام البريد الإلكتروني و MSOffice وأدوات الاتصال ذات الصلة.

الكفاءة في استخدام أجهزة الكمبيوتر و Microsoft Office Suite.

القدرة على قراءة الكتيبات الفنية والرسومات.

خبرة في استخدام الأدوات اليدوية والكهربائية و الاهتمام بالتفاصيل.

مهارات قوية في صنع القرار والقيادة ومهارات حل المشاكل.

إعداد  الميزانية بفعالية.

تواصل ممتاز  ومهارات التعامل مع الآخرين ومهارات ممتازة في تنظيم الوقت.

العمل بشكل جيد تحت الضغط و إتمام الأعمال في الوقت المحدد.


مساعد مدير الأصول

وصف الوظيفة

المجموعة هي شركة مالية قطرية تعمل في سوق المال في دولة قطر، و لديها فريق لتطوير البرامج المستخدمة في الشركة، و هو مؤلف من قادة فرق و مبرمجين و مختبرين، قسمٌ منهم متواجد في دولة قطر و القسم الآخر يعمل عن بُعد من عدة دول.

حيثُ أن الكوادر و البرامج تُعتبر من أصول الشركة، فوظيفة مساعد مدير الأصول هي متابعة كوادر فريق تطويرالبرامج و إدارتهم و تطوير مهاراتهم، كما و الإشراف و التدقيق على مجمل دورة تطويرالبرامج.

المهام:

الإشراف على تواجد الكوادر و متابعة الإنتاجية.

البحث المستمر عن أفضل الدورات التدريبية لتنفيذ رؤية الإدارة.

إحتساب تكلفة المشاريع.

التعاون مع إدارة الموارد البشرية في البحث عن أفضل الكوادر.

الإشراف على التعلم المستمر لكوادر إدارة البرامج.

مساعدة المدير في المهام الإدارية.

المواصفات :

شهادة في علوم الحاسوب أو هندسة الحاسوب.

خبرة لا تقل عن 5 سنوات في إدارة المشاريع.

قدرة على العمل في فريق متعدد التخصصات.

مهارات تواصل قوية.

إتقان اللغتين العربية و الإنجليزية قراءة و كتابة.

شهادات في إدارة المشاريع أو إدارة الأعمال.

يجب التواجد محلياً في دولة قطر.


Unix/Linux System Administrator

وصف الوظيفة

 Experience as a UNIX/Linux/Solaris system administrator

Experience on storage environments, file systems, and  network protocols

Detailed knowledge of UNIX principles, file editing, UNIX commands, and file manipulation

Experience with LINUX shell scripting

Knowledge of networking principles including routing, subnets, TCP, IP, VLANs, and UDP

Understanding of backup procedures and storage management

In-depth knowledge of server’s hardware systems including circuit boards, memory modules, and processors

 Ability to detect and troubleshoot software and application

Extensive years of experience in Red Hat Enterprise Linux (RHEL) 7.9 or later release

Ability to perform OS upgrades and patch installations on multiple Linux/Unix Flavors

Knowledge of Oracle RAC Architecture, configuration and implementation

Ability to work night shift and/or weekends when necessary

Excellent communication skills (oral and written), interpersonal, and organizational skills

Bachelor’s degree in computer science, computer engineering

The position is only for the local candidates *

مهندس كهرباء (مسؤول صيانة مبانى)

وصف الوظيفة


           -  إدارة وصيانة ملكيات عقارية عالية القيمة و فائقة الأهمية .

           -  إدارة فريق صيانة للمباني التي تتبع له .

           -  التنسيق مع المقاولين وتمثيل المؤسسة .


        متطلبات الوظيفة:


           -  شهادة جامعية في الهندسة  تخصص ( كهرباء – الكتروميكانيكل).

           -  خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في نفس المجال.           

           -   إتقان العمل على برامج الصيانة وبرنامج الـ AutoCAD.

           -  يتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.                      

            -  لديه إقامة قطرية قابلة للتحويل .               

            -  لديه رخصة قيادة قطرية .

Senior Oracle Developer

وصف الوظيفة

     Responsibilities:


  • Design, develop, and troubleshoot applications using Oracle Forms and Reports Builder 6i or any higher versions.

  • Design, develop, and troubleshoot Oracle database objects and stored program units using PL/SQL (Procedures, Functions, Packages, Triggers, Tables, Views, etc).

  • Write complex queries to retrieve data.

  • Analyze user and business requirements to design and implement appropriate solutions.

  • Design and code programs following in-house standards and good design principles.

  • Perform unit testing.

 

     Qualifications:


  • University Degree: Computer Science / Computer Engineering.

  • A minimum of 7 years of experience in developing Oracle applications using Oracle Forms and Reports Builder 6i or any higher versions and Oracle PL/SQL.

  • Knowledge of Oracle development best practices.

  • Demonstrated success in the development and delivery of information technology solutions.

  • Arabic native speaker.


Senior UI/ UX Designer

وصف الوظيفة

Responsibility

  • Create wireframes, storyboards, user flows, process flows and site maps to effectively communicate interaction and design ideas.

  • Produce products that are user-friendly, effective.

  • Upgrade website by updating content and graphics, identifying and evaluating improvement options and introducing new technology

  •  Design images, icons, banners, logos and audio enhancements.

    Qualification

  • University degree: B.Sc. of Faculty of Applied or Fine Arts is preferred

  • 5 years proven working experience.

  • Proven Web Design experience

  • Proficiency in Photoshop, Illustrator, or other visual design and wire-framing tools

  • Good Knowledge in JavaScript, Html and Style sheet (CSS)

Senior IOS Developer

وصف الوظيفة

Responsibilities:


The candidate will be responsible of designing, coding, developing unit tests and documenting IOS Mobile applications.


Qualifications:


  • University degree: Computer Engineering / Computer Science.

  • 5 years of proven working experience.

  • Having Excellent Experience in IOS mobile applications development.

  • Excellent Experience in Objective-C or Swift.

  • Excellent Experience with mobile platforms and SDKs.

  • Having Experience in Flutter.

  • Experience in Agile development.

  • Experience in AJAX, JavaScript & JQuery and HTML5.

  • Excellent Experience in XML, XPath and JSON.

  • Excellent design and analysis skills.

  • Fluent in English Language (Ability to speak Arabic Language is an asset).

Senior UI/UX Developer

وصف الوظيفة

Responsibilities:


  • Build interactive, responsive, flexible, and modern UI.

  • Apply the technical specifications of the UX designs.

  • Provide ongoing support to the website on development, staging, and production environments.

  • Participate in sprint planning and discussions.

  • Create Cross Mobile Applications using HTML5.

  • Develop across multiple browsers, platforms, and devices, including smartphones and tablets.

Qualifications:


  • 3 years of UI development experience.

  • Proficient in HTML5, CSS3, and SASS.

  • Proficient in Bootstrap, Flexbox, and Grid layouts.

  • Strong Javascript and JQuery skills.

  • Experience in writing clean, modular, and structured code.

  • Strong skills using Chrome Dev Tools.

  • Problem-solving/trouble shooting skills and attention to details.

  • Excellent verbal and written communication skills.

  • Fast learner and willing to learn new technologies and tools.

  • Fluent in Arabic and English Language.

Senior Java Developer

وصف الوظيفة

Responsibility

The candidate will be responsible designing, coding, developing unit tests and documenting software specifications throughout the project life cycle

Qualification

  • University degree: Computer Engineering / Computer Science.

  • 5 years proven working experience.

  • Having Excellent Experience in Java, J2EE working with JSP, Servlet, Struts, Spring and EJB.

  • Tibco Experience is plus.

  • Having Excellent Experience in Database (Oracle, MySQL)

  • Having Excellent design and analysis skills

  • Having Excellent Experience in UML

  • Having Good Experience in HTML and JavaScript.

  • Having Excellent Experience in AJAX & JavaScript.

  • Having Excellent Experience in XML and XPath.

  • UNIX is preferred.

  • Fluent in English Language.

Senior Android Developer

وصف الوظيفة

Responsibilities:


The candidate will be responsible of designing, coding, developing unit tests and documenting Android Mobile applications.


Qualifications:


  • University degree: Computer Engineering/Computer Science.

  • 3 years proven working experience.

  • Having Excellent Experience in Android mobile application development.

  • Excellent Experience with Firebase, Crashlytics, and Google Analytics.

  • Excellent Experience in Java.

  • Excellent Experience with mobile platforms and SDKs.

  • Experience in Agile development.

  • Experience in AJAX, JavaScript & JQuery and HTML5.

  • Excellent Experience in XML, XPath and JSON.

  • Excellent design and analysis skills.

  • Fluent in Arabic and English Language.

Senior Test Engineer

وصف الوظيفة

Responsibilities:


  • Analyze business requirements and functional specifications documents.

  • Create, Review and execute test cases.

  • Prepare test data, scripts, matrices, checklists and other test documents based on the projects needs.

  • Report bugs describing the problems accurately and clearly.

  • Identify anticipated risks and concerns before their occurrence.

  • Analyze test results and write detailed test reports describing the projects status accurately.

  • Prepare and plan for staging and production, smoke test and sign off on staging and production packages.


Qualifications:


  • University degree: Computer Engineering / Computer Science.

  • 5 years of proven working experience.

  • Experience on test management and defect tracking tools (Jira, Test link, etc.).

  • ISTQB certification is a plus.

  • Fluent in Arabic and English Language.

اخصائي دعم التشغيل

وصف الوظيفة

 Roles and responsibilities


Monitor all systems using monitoring applications

Take corrective actions that needn't software development - like starting stand by systems

Help in searching the causes of the problem using logs and services status

Daily procedures related to system operations

Work as first level support for the systems

Provide daily reports about system errors or problems

Create, follow up and co-ordinate between Business, Development, Quality and Operations for New changes through the change management policy

Report, follow up system problems until solved

Ensure accurate monitoring, logging, metrics, and alerting of Systems

Document all operational functions and maintain updated operational manual

Continuously search, test alternate solutions and new technologies to enhance system and business performance


Job Requirements


B.S. Computer science / Information systems

4 years’ experience with software and information systems

1 year experience with financial systems

Knowledge of SQL and programming, Oracle DB experience is preferred

IT Operations experience, ITIL certified is preferred

Preferred experience with Cloud technologies (Google, Azure, AWS)and containers

Knowledge of DevOps

Strong project management skills, PMP certified is preferred

Experience with systems monitoring and management tools

Knowledge of Information Security policies and procedures

Ability to analyze the business needs and process workflow in order to solve problems

UNIX / Linux experience is preferred

Strong communication and analytical skills

Strong Troubleshooting and problem solving skills

Very good in Arabic and English

حارس أمن

وصف الوظيفة

حراسة مقرات خاصة بالمجموعة ومقراتفائقة الأهمية .

 

نظام الدوام : مناوبات نهارية وليلية.

ساعات العمل : 8 ساعات.

أيام العمل : 6 أيام عمل في الإسبوع

الأفضلية للحاصلين علي رخصة قيادة ودورة مكافحة الحرائق و من لهم خبرة عسكرية.

 


مهندس أمن المعلومات

وصف الوظيفة

 

Responsible for the day to day administration and maintaining compliance of our PCI zones.

Works with business units to identify security requirements, using methods that may include risk and business impact assessments. 

Apply Information Security methods approved by the Company 

Reports to management concerning residual risk ,vulnerabilities and other security exposures,including misuse of information assets and noncompliance .

Collaborates on critical IT projects to ensure that security issues are addressed throughout the project life cycle .

Works with IT department and members of the information security team to identify, select and implement technical controls .

Implement best practice for information security process to ensure the protection of the environment from any external penetration.

 Researches,evaluates and recommends information-security-related hardware and software,including developing business cases for security investments .

 Play the role of the defender during the (penetration Testing).

 Legal authentication for any incident Detection and Response.

Prepare regular reports to the IT Information committee.

 Conduct security awareness circulars to stakeholders.

 Develop and maintain standards and procedures for documentation.

 Develop and produce contingency planning reports for management.

 

           Expertise in applications, OS ,network security testing.

         Expertise across a variety of security products including  firewalls, URL filtering, WAF ,Network & Systems security, and virus protection.

    Implement and monitor security measures for the protection of Terminals, WIFI networks, etc.

      Monitor and troubleshoot security events for network devices, operating systems (Windows, Linux,Database, E-Mail).

     Identifying current and emerging technology issues including security trends, vulnerabilities, and threats.

     Expertise in managing SIEM solutions including events correlation and alerting configuration.

      Expertise in using security tools to test inhouse developed applications, operating systems and network devices.