الوظائف المتاحة :

Database Administrator

وصف الوظيفة

The Group is the first investment company in Qatar since 1996, and it is licensed by the Qatar Financial Markets Authority, and a member of the Qatar Stock Exchange. Its shareholders' equity exceeds 1.5billion Qatari riyals.

Our trading over the past 10 years has exceeded 30% of the total market share.

Responsibilities

 

                    Build data base systems of high availability and quality depending on each end user’s specialized role.

                    Design and implement database in accordance to end user’s information needs and views.

                    Define users and enable data distribution to the right user, in appropriate format and in a timely manner.

                    Use high-speed transaction recovery techniques and backup data.

                    Minimize database downtime and manage parameters to provide fast query responses.

                    Provide proactive and reactive data management support and training to users.

                    Determine, enforce and document database policies, procedures and standards.

                    Perform tests and evaluations regularly to ensure data security, privacy and integrity.

                    Monitor database performance, implement changes and apply new patches and versions when required.

Qualifications

 

                    Proven working experience as a Database Administrator.

                    Hands-on experience with database standards and end user applications.

                    Excellent knowledge of data backup, recovery, security, integrity and SQL.

                    Familiarity with database design, documentation and coding.

                    Previous experience with DBA case tools (frontend/backend) and third-party tools.

                    Familiarity with programming languages API.

                    Problem solving skills and ability to think algorithmically

BS degree in a computer discipline or relevant certification


مدير الإستمرارية

وصف الوظيفة

 عن المجموعة

تعتبر المجموعة أول شركة استثمارية في قطر منذ عام 1996،وهي مرخصة من هيئة قطر للأسواق المالية، وعضو في بورصة قطر. وتتجاوز حقوق المساهمين لديها 1.5 مليار ريال قطري.

وقد تجاوزت تداولاتنا خلال السنوات العشر الماضية 30٪ منإجمالي حصة السوق.

 

الوصف الوظيفي لمدير الاستمرارية

     1)     تنفيذ تعليمات و قرارات الاستمرارية الخاصة بالمجموعة أو بأي جهة ذات سلطة تنظيمية أو تشريعية على المجموعة.

     2)     تقييم مخاطر انقطاع كل خدمة تقدمها المجموعة و تأثيرها على مجمل الاعمال.

     3)     ايجاد و تنفيذ حلول تؤمن الاستمرارية.

     4)     وضع خطط استمرارية للتعامل مع الحوادث و المشاكل عند /بعد وقوعها.

    5)     قيادة و اختبار و تجربةخطط الاستمرارية.

    6)     تطبيق قواعد الاستمرارية في المجموعة من خلال تدريب و توجيه الموظفين.

    7)     الحصول على شهادات مستقلة في الاستمرارية.

    8)     الاستمرارية تشمل:

أ‌)  الخدمات  Services : التي تقدم للمستخدم النهائي.

ب‌)  المعدات Hardware : الحاسوب، الخادم، الطابعة، الشبكات الخ.

ج‌)   البرمجيات Software : البرامج، خدمات البرامج المثبتة على الخوادم، قواعد البيانات، الخ.

د‌)     الملفات Documents : جميع انواع المواد المخزنة.

المؤهلات:

     1)    شهادةبكالوريوس في علوم الحاسوب (Computer Science)  أوشهادة في هندسة الحاسوب (Computer Engineering).

     2)     خبرة لا تقل عن 10 سنوات في الاستمرارية.

     3)     مهارات قوية في ادارة المخاطر.

    4)     قدرة على العمل في فريق متعدد التخصصات.

     5)     مهارات تواصل قوية.

     6)     أفضلية لحاملي شهادات في الاستمرارية أو في ادارةالخدمات و العمليات أو في ادارة المخاطر.


المصرفي الاستثماري

وصف الوظيفة

  تعتبر المجموعة أول شركة استثمارية في قطر منذ عام 1996، وهي مرخصة من هيئة قطر للأسواق المالية، وعضو في بورصة     قطر. وتتجاوز حقوق المساهمين لديها 1.5 مليار ريالقطري.

  وقد تجاوزت تداولاتنا خلال السنوات العشر الماضية 30٪ من إجمالي حصة السوق.

  ونحن نتطلع إلى إنشاء إدارة أعمال مصرفية استثمارية قوية يرأسها مصرفي استثماري محترف:


المسؤوليات

  إجراء البحوث ومراجعة المعلومات المالية واتجاهات السوق.

  إنشاء وتنفيذ النماذج المالية لمراجعة الصفقات وتحديد الربحية.

  تحديد المستثمرين المحتملين.

  مهارات قوية في التواصل وبناء شبكة علاقات والتعامل مع الآخرين.

  توجيه ودعم العملاء في توسيع شركاتهم ومقاولاتهم الشخصية.

  فحص جميع المخاطر وتقديم المشورة المالية.

  الإشراف على عمليات الاكتتاب العام وتسويات الأسهم الخاصة.

  الاستثمارات وعمليات الاستحواذ والمشتريات.

  الإشراف على عمليات الاندماج والاستحواذ.

  إصدار الديون وأسهم التداول لزيادة رأس المال.

  معرفة اللوائح المتعلقة بالأوراق المالية وعمليات الدمج والاستحواذ.

  التنسيق مع المستشار القانوني للتأكد من قانونية جميع الوثائق.


المتطلبات

  درجة البكالوريوس في المالية أو مجال مشابه.

  خبرة 3 سنوات كمصرفي استثماري.

  معرفة معمّقة بهيكلة الصفقات واللوائح ومبادئ الإغلاق. 

  أجادة اللغة العربية و الإنجليزية.

  يفضل من عمل في دول مجلس التعاون الخليجي.

  مهارات تحليلية وكمية ممتازة.






مستشار الاستثمار

وصف الوظيفة

  المجموعة مؤسسة استثمارية قطرية، مرخصة في بورصة قطر سنة 1997،برأس مال مدفوع بالكامل قيمته 

  (1 مليار ريال  قطري)، وهي تقدم خدمات مالية لأكثر من400 ألف مستثمر.

 

المسؤوليات

1.      توعية العملاء فيما يتعلق بخيارات الاستثمار المتاحة لهم.

2.      تحديد القدرة على تحمل المخاطر  للعملاء.

3.      تطوير حلول استثمارية مخصصة للعملاء.

4.      متابعة الإجراءات الاستثمارية التي يوافق عليها العملاء.

5.      التوثيق الصحيح للإجراءات الاستثمارية المتخذة نيابة عن العملاء.

6.      ضمان معرفة محدثة بالمنتجات الاستثمارية.


المؤهلات

1.      شهادة جامعية في العلوم المالية أو المصرفية.

2.      سجل مثبت من الإنجازات والنجاحات ومشاركة سابقة في تقديم منتجات استثمارية ذات قيمة مضافة.

3.      مهارات حسابية وحاسوبية.

4.   إجادة تامة للغتين الإنجليزية والعربية.


MEP Engineer

وصف الوظيفة

الوصف الوظيفي

مسؤولية كاملة عن الإدارة الكاملة للمشروع والإشراف والصيانة الميكانيكية والكهربائية وتجهيزات السباكة.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها وصيانة جميع أنواع المعدات والأنظمة الميكانيكية والكهربائية مثل التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (المبردات ووحدات تكييف الهواء وغرف التبريد والثلاجات) والسباكة والأنظمة الكهربائية وأنظمة التيار المنخفض والمولدات و نظام إدارة المباني وغيرها من المعدات الميكانيكية والكهربائية وتجهيزات السباكة.

تحليل المشاكل الميكانيكية والكهربائية وهندسة السباكة وصياغة الحلول.

يتعين على المرشح أن يمتلك معرفة دقيقة بإجراءات الصيانة الوقائية المخطط لها واستكشاف الأخطاء والانقطاعات وإصلاحها.

تسجيل وإرسال جميع التغييرات الميكانيكية والكهربائية وتلك المتعلقة بالسباكة والمعلومات المضمنة في الرسومات الميدانية.

إعداد ومراجعة التصاميم الميكانيكية والكهربائية وتلك المتعلقة بالسباكة من أجل ضمان الفعالية والكفاءة.

إعداد ومراجعة تكاليف (عروضالأسعار، والمناقصات، وجداول الكميات) فيما يخص الجوانب الميكانيكية والكهربائية والسباكة - عند اللزوم.

مراقبة تقديرات تكلفة المشروع والإشراف عليها والتأكد من أن المواصفات الصحيحة معتمدة في المشاريع وفقا للتصاميم.

مراجعة بيانات طريقة التثبيت.

إعداد اجتماعات لحل مشاكل معينة في الموقع كما هو مطلوب لتقليل تأخيرات البرنامج.

تسهيل حل المشاكل، عند ظهورها،بين المقاولين الفرعية لأشغال الهندسة الكهربائية والميكانيكية والشباكة.

توجيه ومراقبة والتحكم في أنشطة المقاول الفرعي لأشغال الهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة.

تنسيق وإدارة المواد والأنظمة والرسوم التنفيذية التفصيلية المتعلقة بالمواد الميكانيكية والكهربائية والسباكة.

ربط الاتصال مع المهندسين المشرفين والمفتشين والموظفين ذوي الصلة بالهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة.

التأكد من أن المقاولين الفرعيين لأشغال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والسباكة يوفرون وثائق/سجلات الجودة ذات الصلة ويلتزمون بها.

التأكد من أن المقاولين الفرعيين لأشغال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والسباكة ملتزمون بلوائح السلامة الخاصة بالمشروع.

المساعدة في اختبار وتشغيل معدات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة.

التأكد من أن شركات الهندسةالميكانيكية لديها فهم عميق ومفصل لوثائق العقد (الرسومات والمواصفات)، وتقسيم المراحل والتداخل بين أنظمة الهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة وتسلسل البناء والجدول الزمني للمشروع.

حضور اختبار ضغط نظام الأنابيب في الموقع، واختبار تسرب مجاري تكييف الهواء والاختبارات الأخرى التي قد تكون مطلوبة أثناء أعمال الإصلاح الأولى وإبلاغ مدير المشروع وفقًا لذلك.

الجاهزية لإجراء عمليات تفتيش خارج الموقع للمعدات والمواد المقترحة حسب الضرورة.

إعداد تقرير شهري لمديري المشاريع عن سير العمل في قسم الهندسة الكهربائية والميكانيكية والسباكة.

    المؤهلات/المهارات

خبرة عملية في صيانة المنشآت الكهربائية والميكانيكية وتجهيزات السباكة.

معرفة بالهندسة الميكانيكية والكهربائية والسباكة.

معرفة بالأنظمة منخفضة الجهد جداً.

معرفة بصيانة الهندسة الكهربائية والميكانيكية وتجهيزات السباك، والتعاقد من الباطن، ترشيد الطاقة، والتعاقد علىالأداء والتكليف. معرفة ببرامج أوتوكاد ، Revit ، CAD.

التحلي بالنشاط والنزعة العملية مع حضور احترافي.

معرفة بأنظمة البناء وتقنيات الطاقة والمباني التجارية والتصميم عالي الأداء.

مهارات اتصال وتنظيم ممتازة.

مهارات قيادية وإدارية قوية.

القدرة على العمل تحت الضغط والمرونة للعمل لساعات طويلة إذا تطلب الأمر ذلك.

القدرة على العمل في بيئة جماعية تعاونية ومتنوعة.

دراية جيدة بتطبيقات الكمبيوتر و أن يكون وقادر على إنشاء وتقديم تقارير الصيانة.


BMS Operator

وصف الوظيفة

الوصف الوظيفي:

تشغيل وصيانة نظام إدارة المباني (BMS) لضمان اشتغاله بالشكل الصحيح، ومراقبته على أساس المعايير المعتمدة بمايشمل التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والإضاءة والأمن وإخماد الحرائق وتوليدالطاقة والسباكة والكهرباء لمواقع متعددة

إجراء فحوصات روتينية لضمان التشغيل الصحيح لجميع معدات التحكم وفقًا لتوجيهات مشرف الصيانة

إجراء فحوصات روتينية وتحديث البرامج على النحو المنصوص عليه منقبل الشركة المصنعة لضمان التشغيل الأمثل لنظام إدارة المباني.

التحقق بشكل روتيني من التشغيل الصحيح لجميع المعدات في المواقع التي تتضمن التحكم بأنظمة إدارة المباني.

مراقبة تشغيل أنظمة التحكم في التدفئة والتهوية وتكييف الهواءباستخدام نظام إدارة المباني لمراقبة الأداء.

ضبط المتغيرات وتوفير التعديل كما هو مطلوب لضمان عمل الأنظمة بشكل صحيح ضمن المعلمات المحددة

مراقبة وتسجيل قيم أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالسجلات لتوفير البيانات لتحسين ترشيد الطاقة.

المساعدة في التنسيق بين الموظفين التقنيين وموظفي الصيانة والعمليات لاستكشاف مشاكل التشغيل وإصلاحها والمساعدة في توظيف المعدات والأجهزة والضوابط الجديدة.

المساعدة في إنجاز الصيانة الوقائية المجدولة منها وغير المجدولة وعمليات التفتيش ومسوحات ميدانية وطلبات الخدمة بما في ذلك استبدال وإجراء تعديلات على معدات التحكم أو الأجهزة حسب التوجيهات.

إجراء تحليل الأشعة تحت الحمراء وفحص المعدات الميدانية باستخدام التصوير الحراري المتخصص والكاميرات الرقمية.

الإبلاغ الفوري عن جميع الحوادث والإصابات وظروف أو ممارسات العمل غير الآمنة.

حل أي صعوبات تقنية غير متوقعة وغيرها من المشاكل التي قد تنشأفي أي وقت.

ضمان الصيانة المناسبة للمعدات وتقديم المشورة التقنية والتعديلات المطلوبة لتحسين الفعالية وتوفير التكاليف

مراقبة والتحقق من تشغيل جميع الأجهزة الميدانية الخاصة بنظامإدارة المباني.

تفقد أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وتوليد الطاقة،والمفاتيح الكهربائية منخفضة الجهد، وأنظمة إمداد الطاقة غير المنقطع.

تسجيل بيانات الصيانة وإنشاء تقارير حسب الحاجة.

الاحتفاظ بالوثائق الخاصة بجميع الأعطال أو الإصلاحات أوالصيانة أو التغييرات في الأنظمة و / أو المعدات.

مراقبة نظام إنذار الكشف عن الحرائق، مثل كاشف الدخان، وكاشف الحرارة، والرشاشات، ومخرج الطوارئ، وأنظمة الكشف عن تسرب المياه وأنظمة مراقبة الغاز وغيرها، بالتنسيق مع وظيفة السلامة.

فتح ومتابعة وإغلاق أوامر العمل وتقديم تقرير أسبوعي.

مراقبة إنذار مستوى إمداد خزان المياه، ووحدة مناولة الهواء،ووحدة مناولة الهواء النقي.

مراقبة والتحكم في نظام مضخة الحريق والمحركات ومضخة الصرف الصحي والنظام الكهربائي ونظام المياه والتحكم في تهوية المصعد في المبنى.

القيام بمهام متنوعة بتكليف من المدير المباشر.

فحص والإشراف على العمل المنجز من طرف البائعين الخارجيين.

 

المؤهلات/المهارات:

حامل دبلوم في الكهرباءالميكانيكية/شهادة ITI في التدفئةوالتهوية وتكييف الهواء.

2-4 سنوات خبرة في صيانة المرافق مع سنة واحدة على الأقل من العمل بنظام إدارة المباني BMS.

القدرة على قراءة المطبوعات الزرقاء والمخططات أحادية الخط والرسومات التنفيذية التقريبية.

القدرة على استخدام أجهزة قياس درجة الحرارة والرطوبة النسبية وأجهزة تسجيل البيانات والجهد الكهربائي ومقاييس الأمبير.

مهارات ممتازة في تشغيل الكمبيوتر.

المعرفة بأنظمة شبكة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، بما في ذلك شبكات الألياف البصرية وبناء شبكات اتصالات الإدارة، والقدرة على فهم المخططات السيكومترية.

معرفة قوية بالعديد من المهن المتخصصة(الكهربائية، والتكييف، والسباكة، إلخ).

خبرة عملية في الدوائر الكهربائيةوكابلات الطاقة وأجهزة التحكم والمحركات إلخ.

إعاداد تشغيل وتشخيص وإصلاح أنظمةالتحكم البيئي، والتوظيف المعرفة بالإلكترونيات، والضوابط الرقمية المباشرة ،وأدوات التحكم النيوماتيكي، وتدفق الهواء، والمكونات الهيدروليكية، ونظرية التبريدوتقنيات التحكم المفضلة.

مُدرَّب ولديه خبرة في تشغيل نظام إدارة المباني.

اليقظة مع الاهتمام بالتفاصيل.

مهارات اتصال جيدة والقدرة على اتباع التعليمات المنطوقة والمكتوبة باللغة الإنجليزية.

القدرة على التعامل مع المواقف الطارئة بهدوء.

القدرة على إنجاز مشاريع الصيانةالعامة الأخرى على النحو المطلوب بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الطلاءوإصلاح الجدران والسباكة والنجارة والمساعدة في تصنيع المواد والمعدات.

اتباع التعليمات والإجراءات.


فني كهرباء

وصف الوظيفة

الوصف الوظيفي

فحص روتيني للمعدات الكهربائية والأسلاك والوحدات والمكونات الأخرى للتأكد من أنها تعمل ومطابقة للشفرة، وكذلك لتحديد أي مخاطر أو مشكلات.

ضمان التأريض المناسب للكهرباء.

تحديد أسباب أي أعطال في الأنظمة أو المكونات وحل المشكلة (حسب اللوائح الموحدة).

تلقي أوامر العمل المتعلقة بالأنظمة الكهربائية؛ الاستجابة على الفور للمكالمات الهاتفية الطارئة المتعلقة بالمشاكل الكهربائية.

إجراء تحليل الأشعة تحت الحمراء وفحص المعدات الميدانية باستخدام التصوير الحراري المتخصص والكاميرات الرقمية.

إصلاح الأنظمة الكهربائية والأسلاك وقواطع الدائرة والمعدات والمكونات الأخرى بحيث تظل تعمل بكامل طاقتها.

إصلاح واستبدالالمكونات المعيبة في المحركات والمولدات وأجهزة التحكم وبطاريات التخزين ولوحات المفاتيح والموصلات والمفاتيح والتركيبات الكهربائية المتنوعة.

اختبار الأنظمة باستخدامأجهزة مثل أجهزة القياس المتعدد، وأجهزة قياس الفولتية، وأجهزة قياس الذبذبات، والأوميتروما إلى ذلك لضمان بقاء النظام آمنًا وأن مطابقة المكونات.

مراجعة المخططات لفهمم وضع الأسلاك أو لفهم عمل الجهاز لتقديم الخدمة والإصلاحات الصحيحة.

تجهيز سجلات جميع أعمال الصيانة والإصلاح التي تم إنجازها، بما في ذلك سجل أي إمدادات تم طلبها واستخدامها.

التأكد من إنجاز جميع أعمال الصيانة الروتينية وفقًا لجدول زمني منتظم للتقليل من مخاطر  المشاكل الأكبر والأكثر تعقيدًا وتقليل التكاليف.

تثبيت التحسينات والترقيات الرئيسية لمحطة الكهرباء والأنظمة الفرعية.

تركيب دوائر طاقة وأنظمة إضاءة جديدة عالية ومنخفضة الجهد؛ تركيب وإزالة الكابلات الكهربائية؛ مد القناة وسحب الأسلاك وفقًا للأكواد الكهربائية الوطنية.

القدرة على إنجاز مشاريع الصيانة العامة الأخرىحسب الطلب بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الطلاء وإصلاح الجدران والسباكة والنجارة والمساعدة في تصنيع المعدات والمواد.

المراقبة والإشراف على الأعمال التي يقوم بها البائعون الخارجيون.

المؤهلات/المهارات

معرفة الجوانب الفنية للتركيبات الكهربائية والصيانة.

الإلمام بالرموز الكهربائية.

الإلمام بالمعدات والآلات التي تعمل بالكهرباء.

مهارة تقويس الأنبوب.

مهارة استكشاف المشاكل الكهربائية وحلها.

مهارة قراءة المطبوعات الزرقاء.

القدرة على التنظيم وتحديد الأولويات.

القدرة على العمل بشكل مستقل مع الحد الأدنى من الإشراف.

القدرة على توفير التدريب الكهربائي للآخرين.

القدرة على اتباع إجراءات السلامة والتأكد من سلامة التركيبات.

القدرة على تعلم استخدام أجهزة الكمبيوتر والبرامج المختلفة.

خبرة في تشغيل الأدوات اليدوية والكهربائية ومعدات التلحيم واختبار الأعطال.

المعرفة أو القدرة على تعلم مهارات الكمبيوتر.


مشرف صيانة كهرباء

وصف الوظيفة

الوصف الوظيفي

ضمان اتباع جميع اللوائح المتعلقة بالصحة والسلامة مع فهم قوي للوائح وممارسات الصحة والسلامة.

تفتيش المواقع بانتظام لتحديد المشاكل والصيانة اللازمة.

إدارة و الحفاظ على نظام الصيانة الوقائية لضمان سير جميع العمليات اليومية بسلاسة.

التخطيط للمهام وتنظيمها لجميع الفنيين قبل بدء المناوبة والمشاركة في جميع المهام المتعلقةبصيانة المنشأة.

التخطيط وتحديد الأولويات والتكليف والإشراف والمراجعة والتنسيق اليومي/الأسبوعي/الشهري إلخ، لأنشطة التنظيف والصيانة، وتخصيص العمل وفقًا لأعباء العمل المتوقعة.

الإشراف على جميع الإصلاحات والتأكد من إتمام العمل في الوقت المحدد.

الحفاظ على المخزون والمعدات، والتأكد من التخزين المناسب.

الامتثال لجميع ضوابط وممارسات الصحة والسلامة في الموقع.

إجراءأعمال الصيانة الوقائية.

إجراءالمتابعات لجميع أعمال الصيانة والإصلاح.

إجراء عمليات تفتيش للسلامة على النحو المقرر.

إجراء تحليل الأشعة تحت الحمراء وفحص المعدات الميدانية باستخدام التصوير الحراريالمتخصص والكاميرات الرقمية.

تصميم وتعديل دوائر أجهزة الضبط بقوة المحرك.

وضع استراتيجيات لتلبية متطلبات عبء العمل في الوقت المحدد.

استكشاف المشكلات وإصلاحها من خلال جمع بيانات جودة الطاقة وتحليلها.

تقديم اقتراحات بشأن العمر الافتراضي للمعدات والمكونات الكهربائية الأخرى، مع تقديمالمشورة بخصوص وقت استبدال مكونات معينة بسبب المخاطر المحتملة.

طلب قطع غيار ولوازم كهربائية؛ التواصل مع البائعين بخصوص أنواع المعدات وتوفرها.

اتباع اللوائح الحكومية والمحلية – لوائح  كهرماءوغيرها.

قيادة فريق الصيانة بكفاءة وفعالية وإيجابية.

التعامل بمسؤولية مع حالات الطوارئ أو مكالمات ما بعد ساعات العمل الرسمي بخصوص الإصلاحوالصيانة

فحص المحولات وقواطع الدائرة الكهربائية للتأكد من مطابقتها للشفرة.

إظهار مهارتي حل المشاكل وبناء الفريق.

الفحص والإشراف على الأعمال التي يقوم بها البائعون الخارجيون.

 

المؤهلات / المهارات

درجةالدبلوم (أفضلية كبيرة).

2-4سنوات خبرة كمشرف صيانة.

فهم قوي للوائح وممارسات الصحة والسلامة.

معرفة قوية بالصيانة وتشغيل المحطات الكهرباء الفرعية - لوحات الجهد المنخفض (مكثف مفتاحالنقل التلقائي/بدء دوران المحرك/طقممبدلات  محطة/دييزل مولد/التوزيع الرئيسي الفرعي)إمداد الطاقة غيرالمنقطع - الكابلات - لوائح كهرماء.

معرفةقوية بأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والسباكة والكهرباء

معرفة قوية بحرف البناء وإجراءات التنظيف والصيانة.

معرفة بالحاسوب ومهارات استخدام البريد الإلكتروني و MSOffice وأدوات الاتصال ذات الصلة.

الكفاءة في استخدام أجهزة الكمبيوتر و Microsoft Office Suite

القدرة على قراءة الكتيبات الفنية والرسومات

خبرة في استخدام الأدوات اليدوية والكهربائية و الاهتمام بالتفاصيل.

مهارات قوية في صنع القرار والقيادة ومهارات حل المشاكل.

إعداد  الميزانية بفعالية.

تواصل ممتاز ومهارات التعامل مع الآخرين ومهارات ممتازة في تنظيم الوقت.

العملبشكل جيد تحت الضغط و الوفاء بالآجالالضيقة.


مساعد مدير الأصول

وصف الوظيفة

المجموعة هي شركة مالية قطرية تعمل في سوق المال في دولة قطر، و لديها فريق لتطوير البرامج المستخدمة في الشركة، و هو مؤلف من قادة فرق و مبرمجين و مختبرين، قسمٌ منهم متواجد في دولة قطر و القسم الآخر يعمل عن بُعد من عدة دول.

حيثُ أن الكوادر و البرامج تُعتبر من أصول الشركة، فوظيفة مساعد مدير الأصول هي متابعة كوادر فريق تطويرالبرامج و إدارتهم و تطوير مهاراتهم، كما و الإشراف و التدقيق على مجمل دورة تطويرالبرامج.

المهام:

الإشراف على تواجد الكوادر و متابعة الإنتاجية.

البحث المستمر عن أفضل الدورات التدريبية لتنفيذ رؤية الإدارة.

إحتساب تكلفة المشاريع.

التعاون مع إدارة الموارد البشرية في البحث عن أفضل الكوادر.

الإشراف على التعلم المستمر لكوادر إدارة البرامج.

مساعدة المدير في المهام الإدارية.

المواصفات :

شهادة في علوم الحاسوب أو هندسة الحاسوب.

خبرة لا تقل عن 5 سنوات في إدارة المشاريع.

قدرة على العمل في فريق متعدد التخصصات.

مهارات تواصل قوية.

إتقان اللغتين العربية و الإنجليزية قراءة و كتابة.

شهادات في إدارة المشاريع أو إدارة الأعمال.

يجب التواجد محلياً في دولة قطر.


محلل مالي

وصف الوظيفة

         المهام  والمسؤوليات  :

 

         متابعة الأخبارالاقتصادية والمالية وتحليل مدى تأثيرهاعلى أداء الشركات المدرجة في بورصة قطر.

 

         تجميع معلومات مفصلة وحديثة عن أداء الاقتصاد والسوق المالي.

 

           الإتصال مع مختلف الجهات المعنية بالقطاع من خلال حضور اجتماعات الهيئات العامة، المحاضرات المنعقدة من قبل الجهات التنظيمية.

 

         التواصل الدائم مع العميل  وإطلاعه على اخر أخبارالسوق والعوامل المؤثرة فيه، كذلك تقديم معلومات وافية عن إداء محفظته من حيث العوائد و المخاطر، توزيع المحفظة وتقديم المشورة بخصوص ذلك.

 

          إطلاع العميل على أفضل المراكز الرابحة في محفظته وتنبيهه الى المراكز الخاسرة.

 

          تزويد العميل بالتقارير والملخصات الاستثمارية التي تساعده في إتخاذ قراره الاستثماري.

 

      عرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام العميل مع تقديم معلومات وافية عنها من حيث الاداء المالي المستقبلي  لها وكذلك المخاطر المرتبطة بها.

 

         تقديم تقرير (أسبوعي ،شهري) بحساب كل عميل الى مديرالمستشارية يوضح فيه حجم التداول، عائد المحفظة وربحية الحساب.

 

المؤهلات العلمية المطلوبة:

 مؤهل جامعي ذي صلة.

حصول المرشح علي شهادة ال CFA .                                                                                          

Junior Oracle Developer (العمل عن بعد)

وصف الوظيفة

  Responsibilities

Design, develop, and troubleshoot applications utilizing Oracle Forms and Reports Builder6i or higher versions

Design, develop, and troubleshoot Oracle database objects and stored program units utilizing PL/SQL (Procedures, Functions, Packages, Triggers, Tables, Views, etc.)

Write complex queries to retrieve data for different needs of the organization

Analyze user and business requirements to design and implement appropriate solutions

Design and code programs following in-house standards and good design principles

  Perform unit testing

    Job Requirements

A minimum of 3 years of experience in developing Oracle applications utilizing Oracle Forms and Reports Builder 6i (or higher versions) and PL/SQL

Knowledge of Oracle development best practices

Demonstrated success in the development and delivery of information technology solutions.

Arabic native speaker

     

  Education

     University degree: Computer Engineering /Computer Science


Unix/Linux System Administrator

وصف الوظيفة

 Experience as a UNIX/Linux/Solaris system administrator

Experience on storage environments, file systems, and  network protocols

Detailed knowledge of UNIX principles, file editing, UNIX commands, and file manipulation

Experience with LINUX shell scripting

Knowledge of networking principles including routing, subnets, TCP, IP, VLANs, and UDP

Understanding of backup procedures and storage management

In-depth knowledge of server’s hardware systems including circuit boards, memory modules, and processors

 Ability to detect and troubleshoot software and application

Extensive years of experience in Red Hat Enterprise Linux (RHEL) 7.9 or later release

Ability to perform OS upgrades and patch installations on multiple Linux/Unix Flavors

Knowledge of Oracle RAC Architecture, configuration and implementation

Ability to work night shift and/or weekends when necessary

Excellent communication skills (oral and written), interpersonal, and organizational skills

Bachelor’s degree in computer science, computer engineering

The position is only for the local candidates *

Senior UI/ UX Designer (العمل عن بعد)

وصف الوظيفة

Responsibility

  • Create wireframes, storyboards, user flows, process flows and site maps to effectively communicate interaction and design ideas.

  • Producing products that are user-friendly, effective.

  • Upgrades website by updating content and graphics; identifying and evaluating improvement options; introducing new technology

  •  Designing images, icons, banners, logos and audio enhancements.

    Qualification

  • University degree: B.Sc. of Faculty of Applied or Fine Arts is preferred

  • 5 years proven working experience.

  • Proven Web Design experience

  • Proficiency in Photoshop, Illustrator, or other visual design and wire-framing tools

  • Good Knowledge in JavaScript, Html and Style sheet (CSS)

Senior .Net Developer (عمل عن بعد)

وصف الوظيفة

Responsibility

The candidate will be responsible for designing, coding, developing unit tests and documenting software specifications throughout the project life cycle

Qualification

  • University degree: Computer Engineering / Computer Science.

  • 5 years proven working experience.

  • Having Excellent Experience in C# and ASP .Net.

  • Having Excellent Experience in AJAX & JavaScript.

  • Having Experience with SQL Server & Oracle.

  • Having Excellent Experience in XML and XPath.

  • Having Excellent Experience in Dundas charts.

  • Having Excellent design and analysis skills

  • Fluent in English Language.

Senior Java Developer (العمل عن بعد)

وصف الوظيفة

Responsibility

The candidate will be responsible designing, coding, developing unit tests and documenting software specifications throughout the project life cycle

Qualification

  • University degree: Computer Engineering / Computer Science.

  • 5 years proven working experience.

  • Having Excellent Experience in Java, J2EE working with JSP, Servlet, Struts, Spring and EJB.

  • Tibco Experience is plus.

  • Having Excellent Experience in Database (Oracle, MySQL)

  • Having Excellent design and analysis skills

  • Having Excellent Experience in UML

  • Having Good Experience in HTML and JavaScript.

  • Having Excellent Experience in AJAX & JavaScript.

  • Having Excellent Experience in XML and XPath.

  • UNIX is preferred.

  • Fluent in English Language.

حارس أمن

وصف الوظيفة

حراسة مقرات خاصة بالمجموعة ومقرات فائقة الأهمية .


نظام الدوام : مناوبات نهارية و ليلية.

ساعات العمل : 8 ساعات.

أيام العمل : 6 أيام عمل في الإسبوع. 

الأفضلية للحاصلين علي رخصة قيادة و دورة مكافحة الحرائق و من لهم خبرة عسكرية.


مهندس أمن المعلومات

وصف الوظيفة

Is responsible for the day to day administration and maintaining compliance of our PCI zones 

Works with business units to identify security requirements, using methods that may include risk and business impact assessments 

 Apply Information Security methods approved by the Company 

Reports to management concerning residual risk ,vulnerabilities and other security exposures, including misuse of information assets and noncompliance 

Collaborates on critical IT projects to ensure that security issues are addressed throughout the project life cycle 

Works with IT department and members of the information security team to identify, select and implement technical controls 

Implement best practice for information security process to ensure the protection of the environment from any external penetration

 Researches, evaluates and recommends information-security-related hardware and software, including developing business cases for security investments 

 Play the role of the defender during the (penetration Testing)

 Legal authentication for any incident Detection and Response

Prepare regular reports to the IT Information committee 

 Conduct security awareness circulars to stakeholders

 Develop and maintain standards and procedures for documentation 

 Develop and produce contingency planning reports for management

 

            Expertise in applications, OS ,network security testing

 

             Expertise across a variety of security products including   firewalls, URL filtering, WAF ,Network & Systems security, and virus protection

 

         implement and monitor security measures for the protection of Terminals, WIFI networks, etc

 

          Monitor and troubleshoot security events for network devices, operating systems (Windows, Linux, Database, E-Mail)

 

          Identifying current and emerging technology issues including security trends, vulnerabilities, and threats

 

           Expertise in managing SIEM solutions including events correlation and alerting configuration

 

           Expertise in using security tools to test inhouse developed applications, operating systems and network devices